الأقسام: للمراهق

بواسطة: قبس

مشاركة

الأقسام: للمراهق

بواسطة قبس

مشاركة

” أنتج أكثر مما تستهلك..”

فكرة الإنتاج فكرة مهمة جدا،ً ويجب أن نزرعها في عقول أبناءنا منذ الصغر، نعلم أنه من الطبيعي أن يستهلك الطفل ولا ينتج، لكن وجود الفكرة بأن عليه أن ينتج ضرورية.

الاستهلاك المتزايد طوال الوقت أمر مدمر للعقل والمهارات، وإدراك هذه الفكرة بشكل مبكر ستنقذ أبنائنا المراهقين خاصةً أننا نجهزهم لمرحلة الرشد التي فيها الكثير من المسؤوليات، فمن المفروض أنها تعتمد على الإنتاجية، ولا تتوقع من ابنك أن يأتي ويطلب منك أن تعلمه كيف ينتج؟. فهو غافل وغير مدرك لأهمية هذه المهارة.

لذا يجب أن نحدثهم عن أهمية الإنتاج، والفائدة التي ستعود إليهم. ويجب أن نفهمهم الميزات التي ستعود عليهم عندما يكونوا أناساً منتجين والربح الذي سيجنوه، وكيف سيكون مستقبلهم؟ وحتى علاقاتهم ستتغير بمجرد أن تتغير نظرتهم وأهدافهم عندما تكون نحو الإنتاجية بعيداً عن الاستهلاك.

هذا المفهوم وغيره من المفاهيم التي ذكرناها سابقاً ستفتح ذهن المراهقين وتنقلهم لمرحلة متقدمة عن أقرانهم، وتكمن جمالية هذه المفاهيم والحديث عنها عندما نتكلم عنها بجلسات هادئة، ونتبادل فيها الكلام و ألا تكون مجرد درس نظري يسمعه ابننا، ولا مانع أن نذكر أبنائنا بهذه المفاهيم عندما يتطلب الأمر لتثبيت القيمة المرجوة.

 

 

اترك تعليق